التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية في شركة المصرية للإتصالات

نوع المستند : بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية

المؤلف

المستخلص

     انطلاقا من اهتمام التخطيط الاجتماعي في الخدمة الاجتماعية بالتخطيط الاستراتيجي كاحد الاليات التخطيطية المتميزة والهامة في تطوير المؤسسات الخدمية، وكذلك انطلاقا من اهمية قطاع الاتصالات وخدماته في المجتمع المصري تتناول الدراسة الحالية التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية  في شركة المصرية للإتصالات ، وتوضح الدراسة أن التخطيط الإستراتيجي بالشركة المصرية للإتصالات هو منظومة متكاملة ومتشابكة يتم من خلالها تحديد العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على الشركة ودراسة هذه العوامل ووضعها في إطار تحليلي يؤدى إلي الوصول إلي قرارات صائبة فيما يتعلق بمستقبل الشركة وذلك لتحقيق رسالتها وضمان إستمراريتها.

الكلمات الرئيسية