مخطئ من يتصور أن صناعة السياحة تعتمد اعتماداً كلياً علي علماء السياحة وخبرائها فقط بمعني أنه ينبغي أن نؤمن بأهمية تضافر كافة الجهود العلمية والمهنية من مختلف التخصصات ، والتي بلا شك ستؤدي بشكل او بأخر إلي تحسين بل وتنمية حركة السياحة في ج.م.ع. لذا يعد المدخل الاجتماعي أحد المداخل الاساسية للتعرف على المشكلات الاجتماعية المختلفة وأسبابها وأبعادها وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، مما يؤدى إلى تطوير هذه الصناعة بالشكل الذي يتوائم مع ما نملكه من ثروات ومقومات ومعالم سياحية وأثرية ولعل مشكلة انخفاض مستوى الوعي السياحي سواء أكان ذلك لدى المواطنين المقيمين بالمناطق السياحية والأثرية، أم لدى بعض العاملين في المجال السياحي أيضاً ، تعد من أهم المشكلات التي تعوق هذه الصناعة التي تعد أحد مصادر الدخل القومي. ومن ثم تعرض هذه الورقة لأهم العوامل والاسباب التي قد تكون سببه حقيقية في انخفاض مستوى الوعي السياحي لدى المواطنين، كما تتعرض أيضا إلى العوامل والاسباب التي قد تكون سبباً حقيقياً في انخفاض الوعي السياحي لدى العاملين في مجال السياحة أنفسهم مع التوصل لتصور مقترح للتغلب على تلك المعوقات أو الحد منها قدر الامكان وذلك من منظور اجتماعي.
عباس دندراوي, علي. (2018). تنمية الوعي السياحي من منظور اجتماعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 1(2), 1-17. doi: 10.21608/sjss.2018.284679
MLA
علي عباس دندراوي. "تنمية الوعي السياحي من منظور اجتماعي". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 1, 2, 2018, 1-17. doi: 10.21608/sjss.2018.284679
HARVARD
عباس دندراوي, علي. (2018). 'تنمية الوعي السياحي من منظور اجتماعي', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 1(2), pp. 1-17. doi: 10.21608/sjss.2018.284679
VANCOUVER
عباس دندراوي, علي. تنمية الوعي السياحي من منظور اجتماعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2018; 1(2): 1-17. doi: 10.21608/sjss.2018.284679