تمثل مرحلة المراهقة ثروة بشرية ينتظر المجتمع منها الكثير فثروة الشعوب لا تقاس بما تملكه من كنوز طبيعية، بل ومساعدتها لشبابها علي التوافق الصحيح لكي يسهموا في بناء حضارتهم ولا يتيسر البناء إلا إذا ربي هؤلاء تربية تقوم علي أساس الفهم الصحيح والأمن النفسي والحرية المسئولة وأن يصبح التفكير العقلاني فلسفة وسلوكاً ومن ثم فهو يقيه من الوقوع في براثن التوتر والاضطراب.
وتعتبر مرحلة المراهقة من اكثر المراحل العمرية تأثرا بالعوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المحيطة بالفرد حيث قد يتعرض المراهقون والمراهقات لمشكلات عديدة نتيجة لما يعانون من احباط وصراعات بين دوافعهم الشخصية وتقاليد المجتمع ومعاييره، كما يشعر المراهق بالظلم والحرمان وان الاخرين لا يفهمونه ويراقبون سلوكه ويشعر المراهق بعقبات وضغوط متنوعة تعوقه عن تحقيق اغراضه المأمولة.
على محمد مرسي, ايمن. (2019). المهارات الحياتية للمراهق الكفيف. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(1), 47-90. doi: 10.21608/sjss.2019.284798
MLA
ايمن على محمد مرسي. "المهارات الحياتية للمراهق الكفيف", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2, 1, 2019, 47-90. doi: 10.21608/sjss.2019.284798
HARVARD
على محمد مرسي, ايمن. (2019). 'المهارات الحياتية للمراهق الكفيف', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(1), pp. 47-90. doi: 10.21608/sjss.2019.284798
VANCOUVER
على محمد مرسي, ايمن. المهارات الحياتية للمراهق الكفيف. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2019; 2(1): 47-90. doi: 10.21608/sjss.2019.284798