تعتبر المدرسة المؤسسة التربوية والتعليمية والاجتماعية التي تقوم بأدوار أساسية في بناء الإنسان وتنمية قدراته المختلفة وهى مرتكز اتخاذ القرارات الإدارية والتربوية في مجال العملية التعليمية من خلال الإدارة التي توجه وتوظف الموارد المادية والبشرية لتحقيق الأهداف بأعلى درجة ممكنة من الأداء والإتقان وتقديم الرعاية المطلوبة لتحسين المستمر لمستوى التعليم لدى الطلاب.
والتعليم في جوهره عملية اجتماعية, وتنظر إليه وزارة التربية والتعليم على أنه مسئولية مشتركة بينها وبين المجتمع ويقدر حجم الشراكة الحقيقة بين المؤسسات التعليمية وسائر المؤسسات المجتمعية بزيادة التعليم وكفاءته وهذا يرتبط بمدى دعم المشاركة المجتمعية في رسم سياسات التعليم ومتابعة الخطط والبرامج التي تقوم بها المدارس.
حسيب محمود طه, مايسة. (2019). رؤية نحو المهارات التخطيطية اللازمة للأخصائي الاجتماعي العامل بالمجال المدرسي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(2), 81-95. doi: 10.21608/sjss.2019.284805
MLA
مايسة حسيب محمود طه. "رؤية نحو المهارات التخطيطية اللازمة للأخصائي الاجتماعي العامل بالمجال المدرسي", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2, 2, 2019, 81-95. doi: 10.21608/sjss.2019.284805
HARVARD
حسيب محمود طه, مايسة. (2019). 'رؤية نحو المهارات التخطيطية اللازمة للأخصائي الاجتماعي العامل بالمجال المدرسي', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(2), pp. 81-95. doi: 10.21608/sjss.2019.284805
VANCOUVER
حسيب محمود طه, مايسة. رؤية نحو المهارات التخطيطية اللازمة للأخصائي الاجتماعي العامل بالمجال المدرسي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2019; 2(2): 81-95. doi: 10.21608/sjss.2019.284805