شك أن مشكلة التسرب الدراسي في مصر عموماً و المناطق النائية و البعيدةعلى وجه الخصوص من المشكلات الملحة التي تحتاج إلى علاج ناجع، و مع بداية التسعينيات ظهرت آليات جديدة لمواجهتها، منها التعليم المجتمعي و هو موضوع دراستنا. و للتعليم المجتمعي متطلبات لتفعيله، و لوائح منظمة له، ووسائل لدعمه. فضلاً عن إسهامات المنظمات الأهلية في ومواجهة التسرب الدراسي، وهو ما سنحاول التعرف عليه من خلال عرضنا لنشأة التعليم في مصر و واقع التعليم المجتمعي في مصر و أهدافه و سماته و أشكاله و مرتكزاته و نتائج الجهود المبذولة في هذا الشأن و متطلبات تفعيله، و ما هي مراكز التعليم المجتمعي و لوائحه و قوانينه و آليات تدعيمه، ، فضلاً عن تحليل واقع التسرب الدراسي في أسوان، و جهود طريقة تنظيم المجتمع في مواجهة التسرب الدراسي، مع التركيز على محافظة أسوان كحالة دراسة
ربيع فهمي أدم, آمال. (2019). متطلبات تدعيم التعليم المجتمعي من منظور طريقة تنظيم المجتمع. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(3), 1-27. doi: 10.21608/sjss.2019.284823
MLA
آمال ربيع فهمي أدم. "متطلبات تدعيم التعليم المجتمعي من منظور طريقة تنظيم المجتمع", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2, 3, 2019, 1-27. doi: 10.21608/sjss.2019.284823
HARVARD
ربيع فهمي أدم, آمال. (2019). 'متطلبات تدعيم التعليم المجتمعي من منظور طريقة تنظيم المجتمع', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(3), pp. 1-27. doi: 10.21608/sjss.2019.284823
VANCOUVER
ربيع فهمي أدم, آمال. متطلبات تدعيم التعليم المجتمعي من منظور طريقة تنظيم المجتمع. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2019; 2(3): 1-27. doi: 10.21608/sjss.2019.284823