إن التوجه الرئيسي لأي استراتيجية وظيفية يجب أن ينبع من استراتيجية المؤسسة الأم أو وحدة الأعمال التي تتبعها هذه الوظيفة. ولكي تنجح الاستراتيجية الوظيفية لابد أن تبنى على مجالات جدارة متميزة في الوظيفة ذات العلاقة وعلى الرغم من أن تبني التخطيط الاستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي بدأ متأخراً ، إلا أنه أثبت في مطلع التسعينيات مناسبته وفعاليته .
وللتعرف على التخطيط الاستراتيجي سيعرض هذا الفصل إلي ماهية التخطيط الاستراتيجي وتطوره ،ثم خصائص التخطيط الاستراتيجي , مزايا ومعوقات التخطيط الاستراتيجي , وشرح مبادئ التخطيط الاستراتيجي , ثم عمليات التخطيط الاستراتيجي بمؤسسات التعليم العالي والتي تشمل مراحل تطبيق التخطيط الاستراتيجي بمؤسسات التعليم العالي و نماذج ومستويات التخطيط الاستراتيجي،
سعد احمد محمد, محمد. (2019). التخطيط الاستراتيجي بين الخصائص والعمليات. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(4), 91-118. doi: 10.21608/sjss.2019.285004
MLA
محمد سعد احمد محمد. "التخطيط الاستراتيجي بين الخصائص والعمليات", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2, 4, 2019, 91-118. doi: 10.21608/sjss.2019.285004
HARVARD
سعد احمد محمد, محمد. (2019). 'التخطيط الاستراتيجي بين الخصائص والعمليات', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(4), pp. 91-118. doi: 10.21608/sjss.2019.285004
VANCOUVER
سعد احمد محمد, محمد. التخطيط الاستراتيجي بين الخصائص والعمليات. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2019; 2(4): 91-118. doi: 10.21608/sjss.2019.285004