حظيت مجالس الآباء والمعلمين في مصر منذ عقود نظراً لقدرتها على مساعدة المؤسسات الاجتماعية التي تقوم بعملية التنشئة الاجتماعية للطفل، وتمتعها بأدوار فاعلة ومؤثرة في تطوير العملية التعليمية ومتابعة تنفيذها، والتأكد من تحقيق المدارس للأهداف التربوية، وبالتالي فإن أية محاولة لإصلاح التعليم لن تؤتى ثمارها إلا بتوثيق علاقة الأسرة بالمدرسة وإقامة جسور اتصال بينهما، بحيث يكمل كلاهما عمل الآخر على نحو منسجم متناغم متآزر، وهذا الأمر يتم من خلال مجالس الآباء والمعلمين، وتسعى هذه الدراسة الى تفعيل دور الأخصائي المخطط في مجالس الآباء والمعلمين، حيث تستعرض الدراسة بداية ظهور مجالس الآباء والمعلمين، وفلسفة مجالس الآباء والمعلمين، واختصاصاتها، وتشكيل ومهام مجالس الآباء والمعلمين وأدوارها، وأخيراً أدوار الأخصائي الاجتماعي المخطط في مجلس الآباء والأمناء.
عبد الجواد عبد العال, محمد. (2023). دور الأخصائي الاجتماعي المخطط في مجالس الآباء والمعلمين. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 4(2), 12-21. doi: 10.21608/sjss.2023.311254
MLA
محمد عبد الجواد عبد العال. "دور الأخصائي الاجتماعي المخطط في مجالس الآباء والمعلمين", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 4, 2, 2023, 12-21. doi: 10.21608/sjss.2023.311254
HARVARD
عبد الجواد عبد العال, محمد. (2023). 'دور الأخصائي الاجتماعي المخطط في مجالس الآباء والمعلمين', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 4(2), pp. 12-21. doi: 10.21608/sjss.2023.311254
VANCOUVER
عبد الجواد عبد العال, محمد. دور الأخصائي الاجتماعي المخطط في مجالس الآباء والمعلمين. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2023; 4(2): 12-21. doi: 10.21608/sjss.2023.311254