هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد متطلبات تطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية ؛ وتحديد معايير تطبيق التعليم الالكتروني وكذلك التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية؛ والتوصل الي تصور مقترح من منظور طريقة تنظيم المجتمع لتطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية. وقد تم استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة لمجتمع الدراسة؛ وتوصلت في نتائجها إلى أن هناك العديد من المتطلبات اللازمة لتطبيق التعليم الالكتروني منها (البشرية والتكنولوجية) وكذلك المتطلبات المرتبطة بالمؤسسة التعليمية والمتطلبات المرتبطة بالطلاب والمادة العلمية واليات تسويق المقررات الالكترونية وكذلك معايير وضع المقررات الالكترونية وحددت الدراسة كذلك اهم معايير التسويق للتعليم الالكتروني ومنها تحديد مواقع ومنصات تعليمة مناسبة للطلاب. كما توصلت إلى الي وجود العديد من التحديات منها ما يرجع الي البنية التحتية ومنها ما يرتبط بأعضاء هيئة التدريس ومنها ما يرتبط بالطلاب وكذلك ثقافة المجتمع التي يجب مراعاتها عند تطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية؛ وتم التوصل الي تصور مقترح لتطبيق التعليم الالكتروني من منظور طريقة تنظيم المجتمع وتحديد اهم المهارات والأساليب والاستراتيجيات والأدوار المهنية اللازمة لذلك".
عبد الرازق أمين, محــمـد. (2023). تصور مقترح لتطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية من منظور طريقة تنظيم المجتمع. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 4(2), 109-135. doi: 10.21608/sjss.2023.311264
MLA
محــمـد عبد الرازق أمين. "تصور مقترح لتطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية من منظور طريقة تنظيم المجتمع", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 4, 2, 2023, 109-135. doi: 10.21608/sjss.2023.311264
HARVARD
عبد الرازق أمين, محــمـد. (2023). 'تصور مقترح لتطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية من منظور طريقة تنظيم المجتمع', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 4(2), pp. 109-135. doi: 10.21608/sjss.2023.311264
VANCOUVER
عبد الرازق أمين, محــمـد. تصور مقترح لتطبيق التعليم الالكتروني في الخدمة الاجتماعية من منظور طريقة تنظيم المجتمع. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2023; 4(2): 109-135. doi: 10.21608/sjss.2023.311264