الارشاد في خدمة الجماعة واكساب الفتاة الجامعية مهارات التعامل الأسري

نوع المستند : بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار فاعلية برنامج إرشادي فى خدمة الجماعة لإكساب الفتاة الجامعية مهارات (أداء المسئوليات الأسرية ،التواصل الأسرى ،التعامل مع الأزمات الأسرية ) وقد تم استخدام المنهج التجريبي لهذه الدراسة من خلال تصميم القياس القبلى والقياس البعدى لمجموعتين ضابطة وتجريبية على الفتاة الجامعية بالفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية وعددهم (30) مفردة وتوصلت نتائجها إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات القياس البعدى لحالات المجموعتين الضابطة والتجريبية على مقياس مهارات التعامل الاسرى لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية