التدريب الميداني في ظل تكنولوجيا التحول الرقمي

نوع المستند : بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية، جامعة أسوان

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحديد واقع التدريب الميداني في ظل تكنولوجيا التحول الرقمي، يعد التدريب الميداني من أهم الوسائل التي تساعد في اكساب الطالب المهارات الفنية التي ينبغي عليه استيعابها وتطبيقها في الممارسة الواقعية، كما يتيح التدريب الميداني له الفرصة على تطبيق ما تم دراسته في القاعات الدراسية، فالتدريب الميداني هو الرافد الأساسي لإكساب طلاب الخدمة الاجتماعية المهارات والخبرات اللازمة لإعدادهم، ولكي يحقق التدريب الميداني أهدافه كان لزاما على أساتذة الخدمة الاجتماعية ومعاونيهم الاستفادة من التطور السريع في تكنولوجيا التحول الرقمي، حيث يمكن أن يسهم التحول الرقمي في تحسين عناصر التدريب الميداني وتأهيلهم من خلال ما يوفره من إمكانيات ووسائل وتطبيقات تقنية تساعد على التفاعل بين كل من المشرف والطالب والوصول لدرجة عالية من الكفاءة والفعالية.
The aim of this research is to determine the reality of field training in light of digital transformation technology, after field training is one of most important means that helps in giving the student the technical skills that he must absorb and apply in real practice. Field training also gives him the opportunity to apply what has been studied in the class rooms. Field training is the primary source of providing social work students with the skills and experience necessary to prepare them. In order for field training to achieve its goals, social work professors and their assistants had to benefit from the rapid development in digital transformation technology, as digital transformation can contribute to improving the elements of field training and qualifying them through the technical capabilities,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية