برامج ومنظمات التعليم المدني في اطار طريقة تنظيم المجتمع

نوع المستند : بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية

المؤلف

كلية الخدمه الاجتماعيه - جامعة أسوان.

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد إسهامات برامج التعليم المدني في تنمية مهارات العمل التنموي المحلي لدي الشباب، و تحديد المعوقات التي تواجه إسهامات برامج التعليم المدني في تنمية مهارات العمل التنموي المحلي لدي الشباب، و تحديد مقترحات تفعيل إسهامات برامج التعليم المدني في تنمية مهارات العمل التنموي المحلي لدي الشباب، و التوصل إلى رؤية مستقبلية مقترحة من منظور طريقة تنظيم المجتمع لتفعيل إسهامات برامج التعليم المدني في تنمية مهارات العمل التنموي المحلي لدي الشباب. وتوصلت في نتائجها إلى أن المتوسط العام لإسهامات برامج التعليم المدني في تنمية مهارات العمل التنموي المحلي لدي الشباب ككل بلغ (2.84) وهو مستوى مرتفع.
The current study aimed to determine the contributions of civil education programs in developing the local development skills of young people, identifying the contributions of civil education programs in developing the local development skills of young people, and defining the obstacles facing the contributions of civil education programs in developing the local development skills of young people, And determining the proposals to activate the contributions of civil education programs in developing the local development skills of young people, and reaching a proposed future vision from the perspective of the community's way to activate the contributions of civil education programs in developing the local development work skills of young people.
In its results, it concluded that the general average of the contributions of civil education programs in developing the local development skills of young people as a whole reached (2.84), which is a high level.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية