المجتمع الافتراضي عبارة عن فضاء سيبيري يتفاعل فيه الأفراد مـن مختلـف الأمـاكن عبـر شاشات الكمبيوتر بالصوت أو الكتابة أو بالصوت والصورة معا، فهو فضاء رحب يسمح بممارسة كافـة الأشكال الاتصالية التي يمارسها الإنسان في العالم الواقعي، كالمحادثة مع الآخرين وتكـوين الصـدقات وممارسة مختلف النشاطات والتعبير عن الآراء الشخصية ونشـر الملفـات والصـور فـي المنتـديات والمدونات وغيرها الكثير مما يتيحه هذا الفضاء.
وفي هذا الصدد تناول هذا البحث نشأة وتطور المواقع الافتراضية ومفهومها وأهميتها ، وخصائصها، التحديات التي تواجه استخدام الأحزاب السياسية للمجتمعات الافتراضية في التسويق الاجتماعي لبرامجها، وأخيراً المواقع الافتراضية كآلية للتسويق الاجتماعي.
عبد العزيز محمود علي الحويري, عصام. (2025). المواقع الافتراضية كآلية تخطيطية للتسويق الاجتماعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 6(3), 309-318. doi: 10.21608/sjss.2025.442251
MLA
عصام عبد العزيز محمود علي الحويري. "المواقع الافتراضية كآلية تخطيطية للتسويق الاجتماعي", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 6, 3, 2025, 309-318. doi: 10.21608/sjss.2025.442251
HARVARD
عبد العزيز محمود علي الحويري, عصام. (2025). 'المواقع الافتراضية كآلية تخطيطية للتسويق الاجتماعي', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 6(3), pp. 309-318. doi: 10.21608/sjss.2025.442251
VANCOUVER
عبد العزيز محمود علي الحويري, عصام. المواقع الافتراضية كآلية تخطيطية للتسويق الاجتماعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2025; 6(3): 309-318. doi: 10.21608/sjss.2025.442251