أصبح تطبيق الجودة داخل مؤسسات التعليم الجامعى مطلباً ملحاً وحيوياً وذلك من أجل التعامل مع متغيرات عصر يتسم بالتسارع المعرفى والتكنولوجى ، فالجودة والاعتماد تساعد مؤسسات التعليم الجامعى على استثمار كل الطاقات والموارد البشرية لتحقيق أهدافها التعليمية من جهة ، مع ضمان إخراج منتج تعليمى على مستوى منافس داخليا وعالميا من جهة أخرى .
والخدمة الاجتماعية أحد مؤسسات التعليم الجامعى التي تسعى إلى تطبيق الجودة والاعتماد فى تعليمها إيمانا منها بأن الجودة هي جوهر العملية التعليمية كما انها أداة التقدم والتنمية والنهوض بالمجتمع ، ومن هذا المنطلق سنحاول فى هذا الفصل تسليط الضوء على موضوع جودة تعليم الخدمة الاجتماعية نظراً لأهمية هذا الموضوع فى الإرتقاء بمستوى تعليم الخدمة الاجتماعية وتطويره ، لذا سيتناول هذا الفصل العناصر الآتية ( أهمية الجودة والاعتماد فى مؤسسات التعليم الجامعى ومميزاتها ، أهداف الجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم الجامعى ، العناصر المتداخلة لتحقيق الجودة في التعليم الجامعى ، مبادئ الجودة والاعتماد فى مؤسسات التعليم الجامعى ، معايير الجودة والاعتماد فى التعليم الجامعى ومؤشرات قياسها ، خصائص وأنواع الجودة والاعتماد فى التعليم الجامعى ، تطبيق الجودة الشاملة فى مؤسسات التعليم الجامعى ، إختصاصات وحدة ضمان الجودة بالمؤسسات التعليمية الجامعية ، معوقات تطبيق الجودة والاعتماد فى التعليم الجامعى ، بعض التجارب العالمية والعربية فى مجال الجودة والاعتماد ) .
عبد العظيم حسين إبراهيم, رشا. (2019). جودة تعليم الخدمة الاجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(3), 119-147. doi: 10.21608/sjss.2019.284828
MLA
رشا عبد العظيم حسين إبراهيم. "جودة تعليم الخدمة الاجتماعية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2, 3, 2019, 119-147. doi: 10.21608/sjss.2019.284828
HARVARD
عبد العظيم حسين إبراهيم, رشا. (2019). 'جودة تعليم الخدمة الاجتماعية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(3), pp. 119-147. doi: 10.21608/sjss.2019.284828
VANCOUVER
عبد العظيم حسين إبراهيم, رشا. جودة تعليم الخدمة الاجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2019; 2(3): 119-147. doi: 10.21608/sjss.2019.284828