الدافعية للإنجاز مهمة في المجال التعليمي حيث أن نجاح الكثير من الطلاب أو فشلهم إنما يرجع إلي إختلاف دوافعهم فإذ توافر لدي الطالب الدافع القوي للتحصيل ساعده ذلك علي النجاح بتفوق وضعف الدافع إلي التحصيل يؤدي في الأغلب إلي الفشل كما أن شدة الدافع لدي العامل يؤدي إلي زيادة إنتاجه وضعف الدافع لديه يؤدي إلي قلة الإنتاج وكثرة الإهمال.
والهدف من دافع الإنجاز هو السعي للنجاح والفوز في المنافسة مع بعض معايير التميز والقلق علي مدي جودة المهمة التي سيقوم بأدائها بغض النظر عن أداء شخص آخر فمستوي التميز لا ينطوي علي منافسة الآخرين بل علي متطلبات ذاتية داخل الشخص نفسه كما يشارك ذو دافعية الإنجاز العالية في الإنجازات الفريدة أو غير العادية مثل الإختراعات والإبداعات الفنية والإكتشافات العلمية.
سلطان عبدالموجود, سعاد. (2019). دافعية الإنجاز لدي المراهقين ودورخدمة الفرد في تنميتها. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(3), 210-231. doi: 10.21608/sjss.2019.284831
MLA
سعاد سلطان عبدالموجود. "دافعية الإنجاز لدي المراهقين ودورخدمة الفرد في تنميتها", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2, 3, 2019, 210-231. doi: 10.21608/sjss.2019.284831
HARVARD
سلطان عبدالموجود, سعاد. (2019). 'دافعية الإنجاز لدي المراهقين ودورخدمة الفرد في تنميتها', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2(3), pp. 210-231. doi: 10.21608/sjss.2019.284831
VANCOUVER
سلطان عبدالموجود, سعاد. دافعية الإنجاز لدي المراهقين ودورخدمة الفرد في تنميتها. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان, 2019; 2(3): 210-231. doi: 10.21608/sjss.2019.284831